جديد متقاعدي الجيش اليوم 2021

 

🔴✅حمل القانون المعدل للمعاشات العسكرية الذي صادق عليه مجلس الوزراء الأخير 6 نقاط تضمنت تسوية نهائية للانشغالات الطبية والاجتماعية لمختلف فئات المستخدمين وجاء جديد متقاعدي الجيش اليوم 2021 كالتالي: 
 

جديد متقاعدي الجيش اليوم 2021

1- التكفل بمنحة أيلولة المستخدمين العسكريين الجرحى في إطار مكافحة الإرهاب.
2- السماح لأصول المرحوم العازب بتقاضي منحة يساوي مبلغها 50 بالمائة من منحة التقاعد وهو مبلغ يتجاوز كثيرا نسبة 30 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون.
3- تثبيت المدة القانونية للخدمة الوطنية بإدراج تعديلات على أحكام المادة 63 مكرر قصد السماح بتثبيت المدة القانونية للخدمة الوطنية وتأكيد هذه المدة لتكوين ومخالصة منحة التقاعد.
4- معالجة حالة بحالة لملفات المستخدمين متقاعدي الجيش المتواجدين في الصفوف خلال فترة حالة الطوارئ، الذين لا يتقاضون منحة العجز وتبلغ الملفات المودعة 171059.
5- تسوية الملفات المتعلقة بمنحة العجز للمستخدمين العسكريين المشطوبين من صفوف الجيش الوطني الشعبي بسبب إجراء تأديبي أو لنهاية العقد، المتواجدين في الصفوف خلال فترة حالة الطوارئ.
6- معالجة على سبيل التسوية، الملفات المتعلقة بمنحة العجز للمستخدمين العسكريين المشطوبين من صفوف الجيش بسبب إجراء تأديبي أو لنهاية العقد المتواجدين في الصفوف خلال فترة حالة الطوارئ.
هذا ما قالته وزارة الدفاع عن قانون المعاشات العسكرية
وكانت وزارة الدفاع الوطني، قد كشفت أن قانون المعاشات العسكرية تم تقديمه لمراجعة بعض مواده، وذلك لتمكين عديد الفئات من العسكريين السابقين الذين أودعوا ملفات التسوية لدى مصالح وزارة الدفاع الوطني من الدراسة والتسوية

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة