وزارة التربية تحذر التلاميذ من استعمال تطبيق ''TikTok''

حذرت وزارة التربية الوطنية، التلاميذ من استخدام تطبيق "TikTok"، نظرا للمخاطر الكبيرة الذي يحمله خاصة بالنسبة لفئة القصر، حسب مانشرته وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية في الفايسبوك. وقالت الوزارة أن التطبيق يحمل العديد من المخاطر والمواقف غير الأخلاقية وغير اللائقة التي قد تعرض القصر والشباب للابتزاز والاستغلال من قبل المنحرفين والمستدرجين.
 
 وبناء على ذلك أصدرت الوزارة توجيهاً إلى مدراء المؤسسات التعليمية وجمعيات الأولياء والرأي العام، تتضمن تحذيرات من خطر استعمال تطبيق "تيك توك" وأفاد البيان أنّه "في إطار الوقاية من المخاطر التي تنجر عن الاستعمال السيئ لشبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما التطبيق المسمى "تيك توك"، والذي يشكل خطرًا محدقاً على فئة القصر، حيث تتميز هذه المنصة بكونها تسمح بتقاسم العروض الفنية من أغان ورقص وتهريج وتقليد وتحد، في شكل مقاطع فيديو قصيرة المدة".

 ونبهت الوزارة، في البيان نفسه، أن "مخاطر استعمال هذا التطبيق تكمن في سهولة تقاسم وتشارك مقاطع الفيديو، ما قد يترتب عنها مواقف غير أخلاقية أو غير لائقة تعرض القصر والشباب إلى الابتزاز والاستغلال من طرف المنحرفين والمستدرجين"، على حد قول البيان. وحذرت من مخاطر التحديات المقترحة من قبل مستعملي التطبيق، و"التي قد تعرض حياة البعض للخطر، في استدعاء للعبة الحوت الأزرق التي أودت بحياة عدد من التلاميذ والأطفال في الجزائر السنة الماضية".

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة